السبت، 10 سبتمبر 2022

الرئيسية نائب تطالب الكاظمي بايضاح حول عملية الاعتقال في محافظة الديوانية

نائب تطالب الكاظمي بايضاح حول عملية الاعتقال في محافظة الديوانية

نائب تطالب الكاظمي بايضاح حول عملية الاعتقال في محافظة الديوانية

 

دجلة الخير - الديوانية

طالبت النائبة نور نافع الجليحاوي، القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي بايضاح حول عملية الاعتقال التي تمت في محافظة الديوانية بحق شخصيات ديوانية بينهم شيوخ عشائر ورجال قانون واكاديميين.

وذكرت الجليحاوي، كتاب وجهته إلى الكاظمي، ان "محافظة الديوانية شهدت فجر الخميس الماضي عملية امنية اعتقل خلالها عدد من أبناء المحافظة من كبار السن بينهم شيوخ عشائر واساتذة جامعيين ورجال قانون.

واستغربت النائبة انه هيئة الحشد الشعبي هي التي أعلنت عن هذه العملية ولم تعلن من قبل خلية الاعلام الامني المسؤولة دائما عن اصدار مواقف اعلامية بالعمليات الامنية.

وكان البديل الثوري للتغيير، قد أدان اعتقال عشرات الأشخاص في محافظة بابل والديوانية وذي قار، بتهمة الانتماء لخلايا تابعة الى حزب البعث، تخطط لاستهداف زوار مرقد الامام الحسين عليه السلام. محملا الحكومة العراقية مسؤولية سلامة هؤلاء المواطنين العراقيين.

اما هيئة الحشد الشعبي، فقد اعلنت الخميس الماضي، إحباط مخطط لاستهداف زيارة الأربعين في أربع محافظات يقوده حزب البعث، بحسب بيان الهيئة.

جميع ما ينشر في هذه المدونة للكاتب والصحافي نوري حمدان وهي متاح لجميع المؤسسات الاعلامية في استخدام. يتم التشغيل بواسطة Blogger.