الجمعة، 9 سبتمبر 2022

الرئيسية البديل: يدين اعتقال عشرات الأشخاص بتهمة الانتماء الى حزب البعث والتخطيط لاستهداف زوار الاربعين

البديل: يدين اعتقال عشرات الأشخاص بتهمة الانتماء الى حزب البعث والتخطيط لاستهداف زوار الاربعين

البديل: يدين اعتقال عشرات الأشخاص بتهمة الانتماء الى حزب البعث والتخطيط لاستهداف زوار الاربعين

 


دجلة الخير - بغداد

أدان المكتب السياسي للبديل الثوري للتغيير، اعتقال عشرات الأشخاص في محافظة بابل والديوانية ذي قار، بتهمة الانتماء لخلايا تابعة الى حزب البعث، تخطط لاستهداف زوار مرقد الامام الحسين عليه السلام.

البديل الثوري، وهو تشكيل تشريني، يؤكد أن الذين تم اعتقالهم اساتذة جامعات وأكاديميين وباحثين ووجهاء عشائر وناشطين، ومن الداعمين لثورة تشرين ولا صلة لهم بحزب البعث، لافتا إلى أن معظمهم من المعارضين لمظاهرات التيار الصدري الأخيرة.

ويؤكد البديل، في بيان، تلقت وكالة دجلة الخير للانباء، نسخة منه، إن "معظم المعتقلين، قد أسهموا بفضح ونشر ما يتم التخطيط له بين بعض ما يدعون انهم تشرينيين والسفارة البريطانية في بغداد، لاثارة الشارع تحت عنوان الثورة العراقية الكبرى المزمع تسييرها في الأول من تشرين الاول المقبل. ويحمل البديل الثوري للتغيير الحكومة العراقية مسؤولية سلامة هؤلاء المواطنين العراقيين.

وكانت هيئة الحشد الشعبي، قد اعلنت الخميس الماضي، إحباط مخطط لاستهداف زيارة الأربعين في أربع محافظات يقوده حزب البعث. وقالت الهيئة، في بيان، "بجهد استخباري، عال ومتابعة دقيقة، وبعد استحصال الموافقات القضائية، انطلق الحشد الشعبي بنداء لبيك يا حسين لتنفيذ عملية استباقية واسعة باسم (الردع الثانية)"، مبيناً إن العملية أسفرت عن "إحباط مخطط معادٍ ضد أمن بلدنا وزيارة الأربعين يقوده حزب (البعث المحظور) في محافظات (كربلاء المقدسة، وبابل، والمثنى، والديوانية)".


وأضاف البيان الهيئة، انها تمكنت من الإطاحة بشبكة فاعلة منهم أعضاء قيادات قطرية وقيادات فروع وشعب"، وأشار إلى أنه "تم التعامل مع المعتقلين وفق الإجراءات القانونية أصولياً"، لافتاً إلى كشف مزيد من التفاصيل في وقتٍ لاحق.

جميع ما ينشر في هذه المدونة للكاتب والصحافي نوري حمدان وهي متاح لجميع المؤسسات الاعلامية في استخدام. يتم التشغيل بواسطة Blogger.