الجمعة، 16 سبتمبر 2022

الرئيسية الخبراء: زيت الزيتون يخفض خطر الوفاة من جميع الأسباب

الخبراء: زيت الزيتون يخفض خطر الوفاة من جميع الأسباب

 الخبراء: زيت الزيتون يخفض خطر الوفاة من جميع الأسباب

 


دجلة الخير – متابعة

بعد توصلهم إلى أن يخفض خطر الوفاة من جميع الأسباب بنسبة 31 في المئة، حض خبراء في جامعة ميغيل هيرناندز الإسبانية على تناول ملعقتي طعام أو أكثر من زيت الزيتون يوميا، لأنه.

الخبراء فقد أفاد بأن تناول زيت الزيتون بانتظام يوميا يساعد في تخفيض خطر الوفاة من جميع الأسباب على المدى الطويل بما فيها أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان، وذلك وفق ما نشرت وكالة أنباء تاس الروسية.

وبعد دراسة وتحليل النظام الغذائي لأكثر من 1500 مشترك على مدى 18 عاما، توصل الباحثون إلى استنتاج يفيد بأن تناول زيت الزيتون بانتظام يؤدي إلى خفض خطر الوفاة من جميع الأسباب، بما فيها أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان. لذا ينصح الباحثون بتناول ملعقتي طعام أو أكثر من زيت الزيتون يوميا وبصورة منتظمة، وفقا لبيان المنشور على موقع الجامعة الرسمي.

الباحثون، وبحسب البيان، قالوا بعد مضي 18 عاما، اتضح مقارنة بعدم تناول زيت الزيتون، أن تناول ملعقتين أو أكثر منه بصورة منتظمة يوميا يخفض خطر الوفاة بنسبة 31 في المئة من جميع الأسباب. ومن أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 46 في المئة ومن السرطان بنسبة 51 في المئة.

جميع ما ينشر في هذه المدونة للكاتب والصحافي نوري حمدان وهي متاح لجميع المؤسسات الاعلامية في استخدام. يتم التشغيل بواسطة Blogger.