الأحد، 20 أغسطس 2023

الرئيسية علي عزيز: العراقيون لم يطلبوا مساعدات من دولة الاحتلال الأميركية

علي عزيز: العراقيون لم يطلبوا مساعدات من دولة الاحتلال الأميركية

علي عزيز: العراقيون لم يطلبوا مساعدات من دولة الاحتلال الأميركية


دجلة الخير - بغداد

قال مسؤول المكتب السياسي للبديل الثوري للتغيير، علي عزيز أمين، إن العراقيين لم يطلبوا مساعدات من دولة الاحتلال الأميركية.

 

علي عزيز أمين، وفي رد له على منشور للسفيرة الأميركية في العراق ألينا رومانوسكي، أنه "لم يكن العراقيون يوماً طلاب مساعدات من الذين تسببوا في الاوضاع المزرية لهم نتيجة الاحتلال الأميركي الغاشم".

وأضاف عزيزي، في رده على منصة إكس "تويتر" سابقا، انه "على السفيرة الشمطاء هذه ان تعلم بأنها تكذب كما كذب قبلها كولن باول عندما ادعى ان العراق يمتلك اسلحة جرثومية ورفع الكبسولة الزائفة في مجلس الأمن. بئسا لك ولحكومتك المجرمة". 


وكانت السفيرة الأميركية ألينا رومانوسكي لدى بغداد، قد قالت في منشورها على منصة إكس "تويتر" سابقا، بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني، ان "الولايات المتحدة تعد أكبر مانح منفرد للمساعدات الإنسانية في العراق. مشيرة الى ان بلدها قدم أكثر من 3.4 مليار دولار من المساعدات الإنسانية منذ عام 2014، مما ساعد في إنهاء نزوح حوالي 5 ملايين عراقي، مؤكدة مواصلة حكومتها بمساعدة ما يقرب من 1.2 مليون شخص ما زالوا نازحين داخليا.

جميع ما ينشر في هذه المدونة للكاتب والصحافي نوري حمدان وهي متاح لجميع المؤسسات الاعلامية في استخدام. يتم التشغيل بواسطة Blogger.