الجمعة، 10 مارس 2023

الرئيسية الفارسة الدولية الفلسطينية ديانا رامي الشاعر تتعهد بإدخال الترويض في العالم العربي والشرق الأوسط

الفارسة الدولية الفلسطينية ديانا رامي الشاعر تتعهد بإدخال الترويض في العالم العربي والشرق الأوسط

الفارسة الدولية الفلسطينية ديانا رامي الشاعر تتعهد بإدخال الترويض في العالم العربي والشرق الأوسط

دجلة الخير - العالم

قالت الفارسة الدولية الفلسطينية، ديانا رامي الشاعر، أن المجموعة الإقليمية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا التابعة للاتحاد الدولي للفروسية قررت إنشاء لجنة ترويض، مؤكدة أن القرار جاء لعدم شيوع رياضة الترويض العالم العربي.

وأكدت، ديانا الشاعر، في حديث صحفي، لجريدة   Gulf Today، وتابعتها وكالة دجلة الخير للأنباء، إن "الاستراتيجية الصحيحة والجهود الملموسة، بما في ذلك الدعم الحكومي، مطلوب لتطوير الترويض في الشرق الأوسط لأن الترويض، للأسف، أقل شعبية وتطورا في منطقتنا من تخصصات أخرى مثل القفز الاستعراضي أو التحمل".

 

وذكرت، إنها معجبة للغاية بالموهبة والإمكانيات التي يتمتع بها فرسان الإمارات العربية المتحدة. وهي تزور ديانا الإمارات بشكل متكرر وتقوم بتدريب الفرسان الإماراتيين.

 

التأهل للألعاب في باريس

وعلى الرغم من غيابها عن أولمبياد طوكيو بسبب إصابة حصانها، فإن ديانا لديها آمال كبيرة في التأهل لألعاب باريس المقرر إقامتها عام 2024.

وكانت قد حصلت الفارسة العالمية الفلسطينية، ديانا رامي الشاعر، على نتيجة جديدة، تؤهلها للاقتراب جداً للمشاركة بدورة الألعاب الاولمبية والتي ستقام بعد سنتين في العاصمة الفرنسية باريس. والنتيجة الجديدة، التي حصلت عليها الفارسة ديانا الشاعر، من خلال مشاركتها في بطولة العالم للفروسية في الدوحة، والتي نظمها اتحاد الفروسية العالمي واستضافتها دولة قطر. 

ديانا الشاعر أول فلسطينية وامرأة عربية تنافس في بطولة العالم للفروسية

ديانا رامي الشاعر، الفارسة الدولية للفروسية التي سجلت اسمها في السجل التاريخي لفلسطين كأول فلسطينية وامرأة عربية تنافس في بطولة العالم للفروسية (بطولة العالم ECCO FEI في هيرنينغ، 2022).

تتميز الفارسة الدولية ديانا الشاعر بأكثر من موهبة، وترتدي العديد من القبعات وهي تخدم كل واحد منها بإخلاص وتميز. فهي متسابقة دولية في سباق الترويض في سباق الجائزة الكبرى، ودبلوماسية ثقافية ومدرب رياضي. كما تشغل الشاعر رئاسة لجنة الترويض لمجموعة الاتحاد الدولي للفروسية (الشرق الأوسط وشمال إفريقيا). وتعد من أهم مناصري قضية الترويج  لرياضة الترويض (الدريساج) في الشرق الأوسط.

تشمل مسؤولياتها الترويج للترويض في العالم العربي وتوجيه الطموحين في هذه الرياضة. وعلى الرغم من تكليفها بهذه المهمة، إلا أن الشاعر تعتقد أن الأمر سيستغرق من أربع إلى خمس سنوات لتعميم هذه الرياضة الأولمبية العالمية.

 

ومن الجدير ذكره، أن ديانا الشاعر هي ابنة الكاتب والدبلوماسي المعروف رامي الشاعر، الذي حاز على العديد من الألقاب في الفروسية وعمل مدربا لهذه الرياضة قبل أن يورثها لابنته الفارسة الدولية ديانا. 

جميع ما ينشر في هذه المدونة للكاتب والصحافي نوري حمدان وهي متاح لجميع المؤسسات الاعلامية في استخدام. يتم التشغيل بواسطة Blogger.