الخميس، 20 أكتوبر 2022

الرئيسية حماس تستأنف علاقتها.. والأردن يدعو الى دور عربي في حل الأزمة السورية

حماس تستأنف علاقتها.. والأردن يدعو الى دور عربي في حل الأزمة السورية

الأردن يدعو الى دور عربي جماعي في حل الأزمة السورية وحماس تستأنف علاقتها بدمشق

 

دجلة الخير – وكالات

دعت المملكة الاردنية الهاشمية الى دور عربي جماعي في حل الازمة السورية، فيما اعلنت حركة حماس استئناف علاقتها بدمشق في لقاء "تاريخي" مع الاسد

وفي لقاء وصف بالتاريخي، الرئيس السوري بشار الأسد، يجتمع مع قيادات فلسطينية بينهم قيادي من حماس في اطار مصالحة شاملة، بحسب ما نقلته وسائل اعلام عربية عن مصدر في الرئاسة السورية.

حركة حماس من دمشق اعلنت استئناف علاقتها مع السلطات السورية إثر لقاء الرئيس السوري، بعد قطيعة بدأت إثر اندلاع النزاع واستمرتأكثر من عشر سنوات. وكانت حماس، التي تدير قطاع غزة المحاصر، تعد من أوثق الحلفاء الفلسطينيين للنظام السوري.

وزير الخارجية الاردني أيمن الصفدي، أكد خلال لقائه مبعوث الأمم المتحدة الخاص بسوريا، غيربيدرسون، في عمان ضرورة ان يكون هناك دور عربي جماعي في حل الأزمة السورية وانهاء الوضع الكارثي في هذا البلد.

الصفدي وضع بيدرسون في صورة تفاصيل الطرح الاردني الذي يشدد على الجهد العربي في حل الازمة السورية ومعالجة كل تبعاتها، وبما يضمن أمن سوريا واستقرارها وأمن المنطقة ومواجهة كل ما تسبب الأزمة من تحديات إنسانية، وسياسية، وأمنية، واقتصادية.

جميع ما ينشر في هذه المدونة للكاتب والصحافي نوري حمدان وهي متاح لجميع المؤسسات الاعلامية في استخدام. يتم التشغيل بواسطة Blogger.