الأحد، 10 سبتمبر 2023

الرئيسية حمدان: الأسباب الموجبة لمقاطعة الانتخابات مازالت قائمة

حمدان: الأسباب الموجبة لمقاطعة الانتخابات مازالت قائمة

حمدان: الأسباب الموجبة لمقاطعة الانتخابات مازالت قائمة 

دجلة الخير - بغداد

جدد الكاتب والباحث السياسي، نوري حمدان، أن الاسباب الموجبة لمقاطعة الانتخابات مازالت قائمة، فيما قال من الاجدر ان يتم الضغط لتعديل الدستور لصالح هذا المطلب الشعبي.

حمدان وفي تصريح نشره على صفحته الرسمية في "الفيسبوك"، قال "مرة اخرى اقولها.. مازالت الأسباب الموجبة لمقاطعة الانتخابات قائمة، وبمقدمة هذه الأسباب بل هي اساس خراب البلد، المحاصصة الطائفية التي بنيت عليها العملية السياسية برعاية واشنطن وإيران".

وأضاف أن "الحديث عن إصلاح العملية السياسية من داخلها ومن خلال المشاركة في الانتخابات أصبح كلام لا يسمن ولا يغنى من جوع..!"، لافتا إلى أن "تبرير الذين يرغبون في المشاركة بانتخابات مجالس المحافظات كونها دستورية والغائها مخالفة قانونية للدستور.. نعم لكن اي كان هذا التبرير عندما فرضت تشرين على السلطة التشريعية إلغاء المجالس.. أما الاجدر ان يتم الضغط للتعديل الدستور لصالح هذا المطلب الشعبي".

ومن المقرر أن تجري انتخابات مجالس المحافظات نهاية العام الجاري، المجالس التي أنهى مجلس النواب عملها، في أواخر تشرين الثاني 2019، استجابة لمطالب ثورة تشرين التي اجتاحت البلاد في الاول من أكتوبر/ تشرين الأول عام 2019.

جميع ما ينشر في هذه المدونة للكاتب والصحافي نوري حمدان وهي متاح لجميع المؤسسات الاعلامية في استخدام. يتم التشغيل بواسطة Blogger.