الجمعة، 21 أكتوبر 2022

الرئيسية شاسوار عبد الواحد للسوداني: لن في الحكومة العراقية الجديدة

شاسوار عبد الواحد للسوداني: لن في الحكومة العراقية الجديدة

الجيل الجديد يؤكد عدم مشاركته في حكومة السوداني و15 نائبا يشكلون معارضة لها

 

دجلة الخير – السليمانية

حسم حراك الجيل الجديد، الخميس، موقفه من المشاركة في الحكومة الجديدة، فيما شكل 15 نائبا جبهة معارضة لحكومة السوداني.

وأكد زعيم حراك الجيل الجديد، شاسوار عبد الواحد، لرئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني، لن في الحكومة العراقية الجديدة.

 

وقال عبد الواحد للسوداني، بحسب بيان الجيل الجديد، تلقت وكالة دجلة الخير للانباء، نسخة منه، الخميس، ان "قرر الحراك بعدم المشاركة في الحكومة العراقية الجديدة ولن يتولي أي وزارات أو مناصب، جاء بعد استفتاء عدد كبير من المواطنين والناخبين وبعد مناقشات داخلية".

وأكد عبد الواحد، ان ما سمعه من السوداني حول برنامج الحكومة هو جيد وان حراك الجيل الجديد سيكون داعم لاي عمل يصب في مصلحة الوطن والمواطن، وبنفس الوقت سيكون ناقد الى اي عمل غير جيد في الحكومة.

هذا وأعلن 15 نائباً "مستقلاً"، الخميس، تشكيل جبهة معارضة لحكومة محمد شياع السوداني، المراد تمريرها من قبل الأحزاب الحاكمة، داخل مجلس النواب، وذلك لمواجهة المحاصصة الحزبية والفساد المالي والإداري.

 

وأوضح النائب المستقل هادي السلامي في تصريح صحفي، أن "من خلال الدور الرقابي داخل مجلس النواب، ستعمل جبهة المعارضة على مكافحة الفساد وإعادة الإعمار"، مضيفا "نحن النواب المستقلين بالإضافة إلى كتلة (إشراقة كانون) قررنا مقاطعة جلسة تشكيل الحكومة، واللجوء إلى العارضة السياسية".

وتابع السلامي "ليس الدينا أي علم بشأن ما يحدث عن مشاركة بعض النواب المستقلين في تشكيل الكابينة الوزارية، وسيكون لنا تكتل خاص داخل مجلس النواب، تحت مسمى (المعارضة البرلمانية) لمحاربة الفساد والقضاء على المحاصصة في مؤسسات الدولة".

جميع ما ينشر في هذه المدونة للكاتب والصحافي نوري حمدان وهي متاح لجميع المؤسسات الاعلامية في استخدام. يتم التشغيل بواسطة Blogger.