الثلاثاء، 26 يوليو 2022

الرئيسية ولي العهد السعودي: نيوم ستضيف تريليون ريال لحجم سوق الأسهم السعودي على الأقل

ولي العهد السعودي: نيوم ستضيف تريليون ريال لحجم سوق الأسهم السعودي على الأقل

دجلة الخير - متابعة

أكد ولي العهد السعودي، الأمير محمد ابن سلمان، أن نيوم ستضيف تريليون ريال لحجم سوق الأسهم السعودي على الأقل، 1.2 تريليون في البداية، والإجمالي سيزيد بعد استكمال المشروع فوق 5 تريليونات.

وقال ولي العهد السعودي لوسائل إعلام محلية، أن نيوم ستعتمد على الدعم الحكومي حتى عام 2030 ثم ستصبح مستدامة، مشيرا إلى أنه لديهم أهداف لجعل السعودية ضمن أكبر 3 أسواق أسهم في العالم.

المملكة العربية السعودية، كشفت في وقت سابق، تصميم مدينة ذا لاين في نيوم، التي ستعتمد على الطاقة المتجددة بنسبة 100% وسيبلغ عرضها 200 متر على امتداد 170 كيلو متراً وارتفاع يصل لـ500 متر فوق سطح البحر.

المدينة، وبحسب (سي ان بي سي عربية)، ستمتد على مساحة لا تتجاوز 34 كيلو متراً مربعاً وتتسع لـ9 ملايين نسمة وستتيح للسكان الوصول لجميع المرافق والخدمات في 5 دقائق، وستكون انعكاساً للمجتمعات الحضرية في المستقبل حيث تضم بيئة خالية من الشوارع والسيارات والانبعاثات، وستضم قطار فائق السرعة يصل بين طرفي المدينة خلال 20 دقيقة، وان المناخ المثالي للمدينة طوال العام سيتيح لسكانها الاستمتاع بالطبيعة عند التنقل سيراً على الأقدام.

تشييد المدينة سيعتمد على انعدام الجاذبية، أي سيتم توزيع وبناء مكونات المدينة على شكل طبقات عمودية مما يتيح للناس إمكانية التحرك في الاتجاهات الثلاثة (إلى الأعلى، وإلى الأسفل، وكذلك بشكل أفقي في كل جانب).

جميع ما ينشر في هذه المدونة للكاتب والصحافي نوري حمدان وهي متاح لجميع المؤسسات الاعلامية في استخدام. يتم التشغيل بواسطة Blogger.