الأربعاء، 13 يوليو 2022

الرئيسية بايدن: استخدام القوة خيارنا الأخير لمنع إيران من الحصول على سلاح نووي

بايدن: استخدام القوة خيارنا الأخير لمنع إيران من الحصول على سلاح نووي

الرئيس الأمريكي يعرب عن أمله في العودة إلى الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015

دجلة الخير - متابعة

في أول محطة لجولته في الشرق الاوسط، الرئيس الأمريكي، جو بايدن، من إسرائيل، يؤكد، إن بلاده تستخدم القوة كخيار أخير لمنع إيران من الحصول على سلاح نووي، مشيرا إلى أن، الشيء الأسوأ من إيران الموجودة الآن، هو امتلاكها للأسلحة النووية، لافتا إلى أمله في العودة إلى الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015.

بايدن جدد دعم بلاده لأمن إسرائيل، وقال خلال كلمة ألقاها بعد وصوله إلى مطار بن غوريون الإسرائيلي في مستهل جولة تشمل الأراضي المحتلة والمملكة العربية السعودية، إنه سيبحث تعزيز الدعم الأمريكي لمنظومة القبّة الحديدية، مؤكدا إن العلاقات بين الولايات المتحدة ودولة الاحتلال، أقوى وأعمق مما كانت عليه في الماضي.

ولفت الرئيس الأمريكي إلى أنه سيبحث خلال الزيارة دعمه المستمر لحل الدولتين، قائلاً إنه يريد السلام ولا يريد لأخطاء الماضي أن تتكرر، مؤكداً أنه سيناقش دمج إسرائيل في المنطقة.

وفي حديث لقناة 12 الإسرائيلية، وصف بايدن انسحاب الرئيس السابق دونالد ترامب من الصفقة الإيرانية بأنه خطأ فادح، مضيفا أنه يريد تقييد إيران. ورأى أن إيران في هذه المرحلة أقرب إلى سلاح نووي مما كانت عليه من قبل، مشددا على أنه ملتزم بإبقاء الحرس الثوري الإيراني على قائمة الإرهاب الأجنبي، حتى لو كان ذلك سيقضي على صفقة محتملة.

وعن رحلته إلى المملكة العربية السعودية لا تتعلق بأسعار النفط، مشددا على أنها تتعلق بالاستقرار في الشرق الأوسط، وإصلاح العلاقات بعد انسحاب إدارة ترامب نوعا ما، مؤكدا أنه من مصلحة الولايات المتحدة أن يكون هناك المزيد من الاستقرار في الشرق الأوسط، مضيفًا أنه لكل سبب من الأسباب، من المنطقي بالنسبة لي أن أذهب إلى دول مجلس التعاون الخليجي.

وكان في استقبال الرئيس الأمريكي لدى وصوله مطار بن غوريون رئيس دولة الاحتلال يتسحاق هرتسوغ، ورئيس حكومة تصريف الأعمال يائير لابيد، ووزير الجيش بيني غانتس، ورئيس حكومة الاحتلال السابق نفتالي بينيت.

ومن المقرر أن تستمر زيارة بايدن لدولة الاحتلال يومين كاملين في حين سيزور مدين بيت لحم لساعات محدودة للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قبل أن يتوجه إلى مدينة جدّة السعودية.

جميع ما ينشر في هذه المدونة للكاتب والصحافي نوري حمدان وهي متاح لجميع المؤسسات الاعلامية في استخدام. يتم التشغيل بواسطة Blogger.