الجمعة، 14 أكتوبر 2022

الرئيسية القحطاني: مواقف بايدن متشنجة ولا تستوعب المتغيرات

القحطاني: مواقف بايدن متشنجة ولا تستوعب المتغيرات

القحطاني:

مواقف بايدن متشنجة ولا تستوعب المتغيرات.. وهجمة الديمقراطيين على أوبك+ يدل على أنهم استفزازيين وانتهازيين

دجلة الخير - السعودية

في تعليق على تصريحات الرئيس الأمريكي، جو بايدن، حول ان الوقت قد حان الى إعادة نظر الولايات المتحدة بعلاقتها مع المملكة العربية السعودية، اللواء والمحلل السياسي، عبدالله القحطاني، يقول: ان مواقف بايدن متشنجة ولا تستوعب المتغيرات في منطقتنا، وان الديمقراطيين لا يكترثون بما يحصل في بلداننا.

وأشار القحطاني، في تصريح خص به، وكالة دجلة الخير للانباء، الى ان الديمقراطيين الأمريكيين ينظرون الى دول العالم وحلفاء واشنطن من خلال مشاكلهم الداخلية، وكأننا متوقفين خارج التاريخ.

أما عن مهاجمة ادارة الديمقراطيين لـ"أوبك+"، قال القحطاني إن هذه المواقف مناقضة لمواقفهم السابقة من المنظمة، وهذا يدل على أنهم استفزازيين وانتهازيين في نفس الوقت.

وعن علاقات المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة، أكد القحطاني انها استراتيجية تحكمها المصالح وتحكمها شراكات مختلفة، يمثلها الاستقرار على مستوى الطاقة العالمي، وهناك مشتركات لا يستطيع أحد أن يتخلى عنها.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد أكد اليوم الاربعاء 12 تشرين الاول 2022، أن الوقت قد حان لإعادة التفكير في علاقة الولايات المتحدة بالسعودية، وذلك بعد القرار الأخير المتعلق بخفض إنتاج النفط.

جميع ما ينشر في هذه المدونة للكاتب والصحافي نوري حمدان وهي متاح لجميع المؤسسات الاعلامية في استخدام. يتم التشغيل بواسطة Blogger.