الأحد، 25 يونيو 2023

الرئيسية الشاعر: أزمة روسيا عابرة ولا تأثير على سير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا

الشاعر: أزمة روسيا عابرة ولا تأثير على سير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا



دجلة الخير - موسكو


قال المستشار رامي الشاعر، أن ما حدث في روسيا ازمة عابرة وقد تم تجاوزها ولا يمكن أن يكون لها تأثير على سير العملية العسكرية الخاصة في اوكرانيا او على تصميم روسيا مواجهة مخططات حلف الناتو.

وفي تصريح صحافي، للشاعر، المقرب من الخارجية الروسية، ذكر أنه "تتوالى الاتصالات من اصدقاء ومتابعين من دول عديدة وفي مختلف وسائل التواصل للاستفسار عن احداث روسيا الراهنة وللتعبير عن القلق بشأنها".

وأكد المستشار، ان "الازمة العابرة قد تم تجاوزها وقد اتخذت القيادة الروسية على الفور قرارا مهماً بمنع حدوث أي صدام يؤدي الى اراقة الدماء، وسيتم معالجة جميع تداعيات الحدث خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة".
وعن الأسباب التي أنتجت هذه الأزمة، الشاعر قال "خلافات هامشية بالمواقف وعن مزاجات شخصية لبعض الشخصيات، وهذا أمر ليس بمستغرب في مثل هذه الظروف المعقدة والصعبة التي قد تؤدي بأن يفقد البعض اعصابه ويخرج عن السيطرة ويفقد مقاليد التحكم بالعقل والتزام الهدوء".

وقالت وكالة الإعلام الروسية إن الوضع هدأ حول مقر قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية في روستوف، وإن حركة المرور استؤنفت في الشوارع، وذلك بعد أن غادر يفغيني بريغوجين رئيس مجموعة فاغنر العسكرية الخاصة ومقاتليها المدينة.

في غضون 24 ساعة، اندلع تمرد مسلح قاده رئيس مجموعة "فاغنر" العسكرية الخاصة يفغيني بريغوجين، لينتهي باتفاق بعد وساطة من الرئيس البيلاروسي ألكساندر لوكاشينكو، وينص على مغادرة بريغوجين، الذي حاول الإطاحة بالقيادة العسكرية الروسية إلى بيلاروسيا.

قبل الاتفاق، تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بسحق "تمرد مسلح" بعد أن سيطر قوات فاغنر على مدينتي روستوف وفورونيج وزحف قوة من 5 آلاف رجل باتجاه موسكو.

وقبل تطور الأحداث، اتسمت تصريحات بريغوجين ضد القيادة العسكرية الروسية، وتحديدا ضد وزير الدفاع سيرغي شويغو، بالحدة ووصلت حد الإهانات، وذلك على خلفية تزويد جماعته بالذخيرة والأسلحة.


جميع ما ينشر في هذه المدونة للكاتب والصحافي نوري حمدان وهي متاح لجميع المؤسسات الاعلامية في استخدام. يتم التشغيل بواسطة Blogger.