السبت، 15 أكتوبر 2022

الرئيسية تقرير.. المالية تكشف سراق أمانات الضرائب في مصرف الرافدين

تقرير.. المالية تكشف سراق أمانات الضرائب في مصرف الرافدين

تقرير.. المالية تكشف سراق أمانات الضرائب في مصرف الرافدين 

دجلة الخير - بغداد

وزارة المالية تجدد تأكيدها سرقة مبلغ مقداره ۳،۷ تريليون دينار، ما يعادل (مليارين ونصف المليار دولار)، من أمانات هيئة الضرائب في مصرف الرافدين.

الوزارة كشفت في تقريرها، الجهات التي سرقت الاموال، وتم تسليم التقرير الى الجهات المعنية ولجنة النزاهة النيابية، بحسب وزير المالية وكالة إحسان عبد الجبار، الذي قال أن رئيس الوزراء وافق على إعفائه من إدارة وزارة المالية بعد أن أتم التحقيق، مؤكدا انه لم يخضع لأي ضغط او مساومة.

وكان مجلس النواب قد قرر في وقت سابق إعفاء، إحسان عبد الجبار، من ادارة وزارة المالية وكالة.

"المالية تجدد تأكيدها سرقة مليارين ونصف المليار دولار من مصرف الرافدين"

حنان الفتلاوي عضوة مجلس النواب في تعليق عن التقرير، قالت في تغريدة، انه في اي دولة محترمة يكتشف بها سرقة بأقل من ربع هذا المبلغ تستقيل حكومات بل تودع السجن، لا ان تمر مرور الكرام كانها دينارين ونصف وليس ملياري دولار ونصف، وتأمل الفتلاوي ان يكون اول منجز لحكومة السوداني هو احالة المتورطين بهذه السرقة للقضاء لينالوا جزاءهم وليكونوا عبرة لغيرهم.

عضو لجنة النزاهة النيابية علي تركي الجمالي، قال انه هناك تحركات سياسية وبرلمانية من خلال إصدار قرارات قضائية تقضي بمنع سفر المسؤولين المتورطين بالفساد إلى خارج البلاد.

اما النائب الاول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، فقد أكد في تغريدة، ان ماحصل من نهب لأموال الهيئة العامة للضرائب وسحب مبلغ 2.5 مليار دولار من مصرف الرافدين لن يمر بسهولة.

وطالب ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ان تتخذ الاجراءات القانونية بحق السارق، داعين القضاء العراقي إلى أن لا يسمح الى الاحزاب ان تتدخل من أجل إفلات الفاسدين من العقاب.






جميع ما ينشر في هذه المدونة للكاتب والصحافي نوري حمدان وهي متاح لجميع المؤسسات الاعلامية في استخدام. يتم التشغيل بواسطة Blogger.