السبت، 6 أغسطس 2022

الرئيسية انفوجرافيك.. الدور الأممي في حل أزمة الانسداد السياسي في العراق

انفوجرافيك.. الدور الأممي في حل أزمة الانسداد السياسي في العراق

دجلة لخير - بغداد

مؤيدوا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يعلنون تضامنهم مع دعوته لحل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة، مؤكدين استمرارهم بالاعتصام والتظاهر إلى حين تحقيق المطالب.

 


رئيسة بعثة الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت تلتقي زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، في مؤتمر صحافي بعد لقائها الصدر في الحنانة، قالت، إن لقاء الصدر كان جيدا وبحث أهمية إيجاد حل للأزمة السياسية الراهنة واللقاء.

بلاسخارت وقبل لقاءها الصدر التقت رئيس تحالف الفتح، المنضوي في الإطار التنسيقي، هادي العامري، لبحث حل للأزمة السياسية الراهنة، العامري بدوره، اكد إلى بلاسخارت، ان الإطار التنسيقي يؤكد دعمه لأي مسار دستوري لمعالجة الأزمات السياسية وتحقيق مصالح الشعب بما ذلك الانتخابات المبكرة، وان الإطار التنسيقي قرر عدم التجديد لرئيس الوزراء مصطفى الكاظمي تحت أي ظرف كان.

بلاسخارت، تقود مبادرة سياسية، منذ حزيران الماضي، بهدف حل الانسداد السياسي الحاصل في البلاد، وأنها نبهت الكتل السياسية من مخاطر الذهاب باتجاه حل مجلس النواب العراقي، بحسب السياسي العراقي المستقل عائد الهلالي.

جميع ما ينشر في هذه المدونة للكاتب والصحافي نوري حمدان وهي متاح لجميع المؤسسات الاعلامية في استخدام. يتم التشغيل بواسطة Blogger.