الخميس، 28 يوليو 2022

الرئيسية البرلمان يعتزم انتخاب رئيس الجمهورية السبت والتيار الصدر يحشد للتظاهر

البرلمان يعتزم انتخاب رئيس الجمهورية السبت والتيار الصدر يحشد للتظاهر

مراقبون: الصدر يستخدم الشارع للتعبير عن رفضه مرشح الاطار التنسيقي

 


دجلة الخير - بغداد

في الوقت الذي يعتزم مجلس النواب عقد جلسة خاصة لانتخاب رئيس الجمهورية، السبت المقبل، وذلك لإنهاء فترة جمود تعد الأولى بالمشهد العراقي بعد العام 2003، التيار الصدري حشد أتباعه للخروج بتظاهرة في نفس اليوم لعدم تمكين البرلمان من عقدها.

ويستخدم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وفقاً لمراقبين الشارع ورقة ضغط للتعبير عن رفضه الترشيح محمد شياع السوداني لرئاسة الوزراء على الرغم من قراره بالانسحاب من العملية السياسية في 15 حزيران الماضي.

"مؤيدو الصدر يقتحمون البرلمان احتجاجا على ترشيح السوداني"

إلى ذلك، ألمح إبراهيم الموسوي، مدير مكتب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، إلى موعد جديد للاحتجاجات. وكتب الموسوي في تدوينة "الشعب يقول أليس السبت بقريب"، دون مزيد من التفاصيل. وفي السياق نفسه، قال القيادي في التيار الصدري حازم الأعرجي في منشوره، السبت جاهزون.

وردد متظاهرو اتباع التيار الصدري شعارات حملت عبارات هجومية ضد عدد من قادة تحالف "الإطار التنسيقي" أيضاً، ووصف زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر تظاهرات أتباعه يوم أمس الاول بـ(جرة إذن)، فيما قال إنها أرعبت الفاسدين.

جميع ما ينشر في هذه المدونة للكاتب والصحافي نوري حمدان وهي متاح لجميع المؤسسات الاعلامية في استخدام. يتم التشغيل بواسطة Blogger.