الأحد، 3 يوليو 2022

الرئيسية وصفت بالذكية والاستثنائية.. السعودية تعلن إطلاق أكبر خطة تشغيلية لموسم حج

وصفت بالذكية والاستثنائية.. السعودية تعلن إطلاق أكبر خطة تشغيلية لموسم حج

رئيس شؤون الحرمين: استخدام التقنية الحديثة السمة البارزة في موسم الحج هذا العام

دجلة الخير – متابعة

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم الاحد 3 تموز 2022، إطلاق أكبر خطة تشغيلية لموسم حج وصفته بالذكي والاستثنائي بعد جائحة كورونا، مؤكدة اعتزامها التدرج في زيادة أعداد حجاج بيت الله الحرام وفق الاشتراطات الصحية لضمان سلامتهم.

وقال رئيس شؤون الحرمين عبد الرحمن السديس، في مؤتمر صحافي، عقد مع وزير الحج والعمرة توفيق الربيعة، لإعلان الخطة التشغيلية لموسم حج 1443هـ، إن استخدام التقنية الحديثة والتطبيقات الجديدة والذكاء الاصطناعي؛ هو السمة البارزة في موسم الحج هذا العام.

"وكان مفتي السعودية قد دعا الحجاج الى الإكثار من الدعاء والابتعاد عن رفع شعارات سياسية وطائفية"

وأضاف هذه أكبر خطة تشغيلية لموسم الحج في التاريخ بعد جائحة كورونا، وتضم 10 محاور، ينفذها 10 آلاف موظف وموظفة. وتابع بالقول إنه تم تجهيز 144 بوابة لتفويج الحجاج هذه العام وتخصيص صحن المطاف للحجاج فقط، مع تحديد مصليات خاصة في قبو المطاف والدورين الأول والأرضي لأداء سنة الطواف.

وأعلنت السعودية في وقت سابق زيادة أعداد الأشخاص المسموح لهم بأداء مناسك الحج بعد عامين من قيود الإغلاق بسبب جائحة كورونا، حيث وصلت إلى مليون شخص من داخل وخارج المملكة.

جميع ما ينشر في هذه المدونة للكاتب والصحافي نوري حمدان وهي متاح لجميع المؤسسات الاعلامية في استخدام. يتم التشغيل بواسطة Blogger.