الأحد، 9 أكتوبر 2022

الرئيسية الشيوعي العراقي يؤكد عدم مشاركته في اية حكومة تقوم على نهج المحاصصة

الشيوعي العراقي يؤكد عدم مشاركته في اية حكومة تقوم على نهج المحاصصة

الشيوعي العراقي يؤكد عدم مشاركته في اية حكومة تقوم على نهج المحاصصة

 

دجلة الخير – بغداد

أكد سكرتير الحزب الشيوعي العراقي، رائد فهمي، رفض الحزب المشاركة في "اية حكومة تقوم على نهج المحاصصة".

وقال فهمي، انه "لم يفاتحنا اي احد او جهة في الاشتراك بالحكومة وهم يعرفون موقفنا من حكومات المحاصصة والتوافقية، نحن ضد الفساد وضد المحاصصة وليس من المعقول الاشتراك بهكذا حكومات، نحن عندنا موقف مبدأي لمصلحة البلد والشعب العراقي، ونرى ان هناك كارثة حقيقية يعيشها العراق اليوم ونؤمن بأن التغيير هو ليس شعاراً شعبوياً او رغائبياً، بل ان التغيير ضرورة موضوعية مهمة وملحة يحتاجها البلد خلاف ذلك فان العراق يمضي الى ازمات اكثر عمقا وتعقيدا، هناك جيوش من العاطلين وغالبيتهم من الشباب الخريجين، والمشاريع تتقاسمها حيتان الفساد، وان القطاع العام مسروق والدولة معطلة".

كما يؤكد سكرتير عام الحزب الشيوعي العراقي، رائد فهمي، على ان الحكومات التي توالت على العراق، بعد 2003، "لا يمكن لها بناء الدولة في ظل نظام المحاصصة الحالي..لا يمكن ذلك". ويتسائل: "كيف يمكن الحفاظ على بناء الدولة وهيبتها واحد عناصر التحكم فيها هو العنف والسلاح المنفلت الذي تتقاسمه جهات عديدة؟ ولا يوجد سعي جدي لمعالجة هذا الموضوع ولا توجد امكانية حقيقية للتصدي لهذه المشكلة باعتبار ان هناك احزاب سياسية تتحكم بالدولة ولها اذرع مسلحة، غير هذا هناك جهات متنفذة بمركز القرار لها علاقات وامتدادات خارجية".

جميع ما ينشر في هذه المدونة للكاتب والصحافي نوري حمدان وهي متاح لجميع المؤسسات الاعلامية في استخدام. يتم التشغيل بواسطة Blogger.